الأحد , 8 سبتمبر 2024
أخبار عاجلة

الفوعاني: المقاومة قدر وليست تفصيلا طالما هناك عدو جاثم على ارضنا الوطن لم يعد يحتمل التعطيل والكل مدعو للتنازل وتخفيف السقوف العالية

احيت “حركة امل” واهالي بلدة البيسارية بمهرجان جماهيري حاشد، الذكرى السنوية لشهدائها في النادي الحسيني في بلدة البيسارية، في حضور عضو كتلة “التنمية والتحرير” النيابية النائب هاني قبيسي، عضو هيئة الرئاسة في “حركة امل” رئيس المكتب السياسي جميل حايك، رئيس الهيئة التنفيذية مصطفى الفوعاني، قيادات امنية وعسكرية وفعاليات حزبية وبلدية واختيارية ولفيف من العلماء ووفود شعبية من مختلف مناطق الجنوب وذوي الشهداء.

استهل الاحتفال بآي من الذكر الحكيم، وبمجلس عزاء تلاه الشيخ ابراهيم بنود.

والقى الفوعاني كلمة الحركة، تحدث في مستهلها عن دور الشهداء في صنع عناوين العزة والكرامة للبنان واللبنانيين.
وقال: “ان اصوات الشهداء ووصاياهم لا تزال تدوي عميقا في نفوسنا، وامانتهم ان نعمل من اجل حفظ الوطن ومن اجل الدفاع عنه في مواجهة العدوانية الصهيونية، وكل ما يتهدده من مخاطر. ونؤكد لكل الشهداء ان الخط الرسالي ما زال برعاية الرئيس نبيه بري صمام ام وامان للوطن ووحدته”.

واضاف: “ان قامات الشهداء وامانة حفظ دمائهم وتضحياتهم اكبر من كل المواقع، وعهدنا لهم ان نبني الوطن بحجم امال الشهداء كل الشهداء، وطنا نهائيا لجميع ابنائه وليس مزرعة يتقاسمها البعض لمصالحه الشخصية الضيقة”.

وعن العناوين السياسية قال فوعاني: “هناك من يتربص بنا لاننا قهرنا عدوا عجز كل العرب عن هزيمته، وهو العدو الاسرائيلي الذي ما زال يضع لبنان ضمن دائرة عدوانيته واستهدافاته”.

وتابع: “اننا في حركة أمل سوف نبقى نعمل من اجل ان تكون هناك دولة يشعر فيها المواطن بكرامته ويحقق فيها حريته، وفقا لمبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص، وسنبقى في حركة امل حراسا لهذا الوطن وطن الوحدة الوطنية والعيش المشترك”.

واضاف: “وفي موضوع تشكيل الحكومة، دعوتنا منذ البداية كانت المطالبة بالاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية اليوم قبل الغد”.

وتابع: “لقد سارعت حركة أمل الى تسهيل الحكومة، وكذلك الثنائي الوطني، فنحن لم نبحث بلغة الارقام، لان الوطن اكبر من وزير من هنا او هناك، لكن للاسف هناك من يتلطى بشعارات لا تخدم لبنان ولا مستقبله، فالوطن لا يريد ثلثا معطلا انما حكومة زائدة الفعالية قادرة على مجابهة التحديات، وقادرة على ايجاد الحلول لكل الازمات التي تحدق بلبنان، فالوطن لم يعد يحتمل التعطيل، والكل مدعو للتنازل وتخفيف السقوف العالية من اجل انقاذ وحفظ الوطن وكرامة الانسان فيه”.

وختم الفوعاني بالتأكيد على تمسك الحركة بخيار المقاومة قائلا: “المقاومة هي قدر وليست تفصيلا طالما هناك عدو جاثم على ارضنا”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *