الخميس , 19 سبتمبر 2024
أخبار عاجلة

مخزومي التقى الحريري: لبحث الاستراتيجية الدفاعية داخل مجلس النواب

أفاد المكتب الاعلامي لرئيس “حزب الحوار الوطني” النائب فؤاد مخزومي، في بيان، أنه التقى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري على هامش استشارات التأليف، وقال بعد اللقاء: “بحثنا مع الرئيس الحريري كيفية العمل بما يخدم مصلحة أهل بيروت، وأكد أنه منفتح على المشاريع التي سيتم طرحها والتي تتمحور حول العقد الذي كنا قد أبرمناه مع أهل بيروت أثناء الانتخابات النيابية، ولها علاقة بالأمن والملفات الحياتية والساحات العامة في بيروت والتلوث وإدارة النفايات والسكن وفرص العمل والكهرباء وتوفير الدواء وعمل النواب من رقابة وتشريع ومحاسبة”.

ولفت إلى أن الحريري وعده “بتنبي أكبر عدد ممكن من بنود العقد وسيتم مناقشة هذا الأمر في جلسات لاحقة”.

وتمنى “عدم العودة إلى طرح المادة 49 عبر مادة جديدة تدخل في الموازنة وألا يتم طرحها بشكل تسويقي خصوصا أنها استعملت بطريقة خاطئة”.

وشدد مخزومي على “ضرورة بحث الاستراتيجية الدفاعية داخل مجلس النواب بالضرورة وليس ضمن حوارات من خارج المؤسسات الدستورية، رغم وجود آراء مختلفة في هذا الإطار”.

ودعا إلى “الاهتمام الجدي بأوضاع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في ظل وضعه المالي القائم حاليا، خصوصا أن إعادة تفعيل دور الضمان هو جزء أساسي لتمكين الدولة من القيام بواجباتها في ما خص التأمينات الاجتماعية والصحية للناس”.

ولفت أيضا إلى “ضرورة تفعيل ملف ضمان الشيخوخة، مشيرا إلى أن “عناوين أخرى سيتم بحثها بعد عودة دولته من المملكة العربية السعودية”.

وردا على سؤال عن إمكان أن يصبح حليفا قويا للحريري، قال مخزومي: “نحن انتخبنا عن مدينة بيروت وكلانا نمثلها. الرئيس الحريري ضمن كتلة نيابية أما أنا فمستقل، لكن الأهم في هذه المرحلة الصعبة أن نعمل جميعنا من أجل مصلحة بيروت وليس من أجل التحالفات، لأن هذا سيكون الربح الأكبر لنا جميعا”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *