الإثنين , 16 سبتمبر 2024
أخبار عاجلة

الحاج حسن شارك في مؤتمر وزراء الصناعة في يونيدو في فيينا

ترأس وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، وفد لبنان الى الدورة السابعة عشرة للمؤتمر العام لوزراء الصناعة في الدول الاعضاء في منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”، والتي افتتحت اعمالها قبل ظهر اليوم في العاصمة النمسوية فيينا، بمشاركة رؤساء دول ووزراء صناعة من عدد من الدول ورؤساء بعثات ووفود والمدير العام للمنظمة لي يونغ.

ضم الوفد اللبناني، المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، سفير لبنان في فيينا ابراهيم عساف، المستشار الاعلامي في وزارة الصناعة جوزيف المتني، المهندس في وزارة الصناعة بيار عمران والمستشار محمد ناصر الدين.

وتم انتخاب رئيسة جديدة للدورة الحالية، واقرار انتخاب يونغ مديرا عاما جديدا لولاية جديدة بالاجماع، ووقع على وثيقة التعاقد واقسم اليمين على اتمام مهامه وفق قوانين المنظمة.

وفي جلسة الافتتاح، القى نائب رئيس النمسا كلمة البلد المضيف، مرحبا بالوفود المشاركة، متمنيا “النجاح لاعمال الجمعية العمومية”.

كما ركزت كلمات الافتتاح على جعل مهام يونيدو متطابقة مع مبادئها للتنمية الصناعية المستدامة والابتكار ودعم القطاع الخاص، وجعل المنظمة رائدة بين المنظمات الدولية.

ويلقي الوزير الحاج حسن كلمة لبنان يوم غد الثلثاء، يركز فيها على “توثيق التعاون بين لبنان ومنظمة يونيدو على كافة الصعد”، ويجري محادثات مع المدير العام لي يونغ، ويلتقي مجلس رجال الاعمال العربي – النمسوي.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *