الأحد , 8 سبتمبر 2024
أخبار عاجلة

وفد من الديمقراطي استكمل جولته الثانية في منطقة راشيا

استكمل وفد من قيادة الحزب الديمقراطي اللبناني يتقدمه نائب رئيس الحزب نسيب الجوهري، جولته الثانية في منطقة راشيا. وضم الوفد عضو المجلس السياسي مدير الداخلية في الحزب لواء جابر، عضو المجلس السياسي الدكتور نزار زاكي، رئيس دائرة راشيا والبقاع الغربي يحيى حمص، وأعضاء هيئة الدائرة ورؤساء الوحدات.

إستهل الوفد الجولة برفقة الشيخ جمال الدين برغشة، في مدينة ضهر الأحمر، حيث زار رئيس البلدية غالب بحمد ومنور بتديني وسليم زين الدين، دارة رئيس وحدة ضهر الأحمر سليمان الحلبي، وأبو عدنان حمد البراضعي، الذي أشاد ب”مزايا المرحوم الأمير مجيد أرسلان البطولية والوطنية”.

ثم إنتقل الوفد الى بلدة تنورة، حيث زار الشيخ أبو نبيل حسن سرحال للاطمئنان على صحته بحضور نجله بهيج سرحال، ونائب رئيس البلدية الذي رحب بالوفد، مشيدا بمواقف النائب طلال أرسلان، شاكرا الوفد على زيارته.

وزار الوفد منزل أيوب أبو زور بحضور لفيف من مشايخ وأبناء آل أبو زور، الذين رحبوا ب”الوفد الحزبي”. وأكدوا تأييدهم “لمواقف الأمير طلال التي تعبر عن صدقية وحقيقة العائلة الأرسلانية التي كانت وما زالت تجمع كل اللبنانيين وتسعى من أجل وحدة الصف”.

كذلك زار الوفد الدكتور علي أبو زور في دارته في راشيا.

بعدها قام الوفد بجولة في بلدة العقبة، فزار منزل رئيس وحدة العقبة في الحزب فارس أبو علي، بحضور حشد من مخاتير وفاعليات البلدة.

ورحب أبو علي بالوفد، مؤكدا “أهمية هذه الزيارة”.

وألقى الدكتور نزار زاكي كلمة، أشاد فيها ب”أهل العقبة وما تحمله من تاريخ أصيل”، مؤكدا على “علاقة المحبة التي يخصها الأمير طلال لمنطقة راشيا وبلدة العقبة التي قدمت وما زالت الكثير من التضحيات لهذا الوطن”.

ثم قدم الوفد واجب التعزية بالمرحوم أبو سهيل سلمان سعد.

وتابع الوفد جولته بزيارة بلدة السماح، فزار الشيخ أبو غسان شبلي طلايع، وقدم واجب التعزية في بلدة بكيفا بالمرحومة الشيخة نهاد يوسف برغشة.

ثم انتقل الجوهري والوفد المرافق إلى بلدة كفرقوق، فزار الشيخ أبو وليد سعيد عربي، ثم الى بلدة عيحا حيث زار كل من، الشيخ أبو ريدان أحمد شقير، الشيخ أبو محمد صالح شقير، الشيخ أبو وسيم داوود حمص، الشيخ سليمان القضماني، الشيخ أبو عفيف سيف الدين أبو رافع، الشيخ أبو ابراهيم أمين زوين، الشيخ أبو يحيى يوسف الأباظة، بالإضافة إلى رئيس وحدة عيحا في الحزب فايز زوين، طلال أبو لطيف، ومقام مولانا بهاء الدين في البلدة.

وألقى الجوهري كلمة بالمناسبة، نقل فيها تحيات رئيس الحزب النائب طلال أرسلان، “الذي يكن لمنطقة راشيا بشكل عام ولبلدة عيحا على وجه الخصوص كل المحبة والتقدير، لما لهذه المنطقة من تاريخ مشرف وحافل بالنضالات والوقفات الوطنية”، وشدد على “ضرورة تلبية النداءات التي أطلقها أرسلان من أجل عقد لقاء درزي عاجل يبحث خلاله وضع الطائفة الدرزية داخل الدولة وما وصلت إليه الأمور من إجحاف بحقها وحق تاريخها ودورها التأسيسي لهذا الوطن”.

وختم الوفد جولته بزيارة رئيس دائرة راشيا والبقاع الغربي في الحزب يحيى حمص الذي أولم على شرف الوفد.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *