الأحد , 8 سبتمبر 2024
أخبار عاجلة

وزير الطاقة في عشاء خريجي معهد الهندسة العالي: نبحث في ترشيد القطاع على صعيدي التخصص والعمل

أقامت جمعية خريجي معهد الهندسة العالي في بيروت برعاية وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، وحضور حشد وزاري ونيابي ونقابي، عشاء في مطعم “لومايون” الاشرفية.

وتحدث رئيس الجمعية عصام الحاج، فعرض لأوضاع الخريجين بين الأمس واليوم، متمنيا “تحسن الظروف في لبنان ودول الجوار لتتكامل عملية النهوض والبناء وعلى مستوى كل القطاعات”.

من جهته، تناول رئيس الجامعة اليسوعية الأب سليم دكاش الواقع الهندسي العلمي والتعليمي، لافتا الى أن “اليسوعية إرتقت الى أعلى المراتب وتم تصنيفها بين الجامعات الأول ليس في المنطقة وحسب، إنما على المستوى الاوروبي والدولي”.

وفي الختام، كانت كلمة أبي خليل تناول فيها واقع الوزارة والمشاريع المستقبلية التي تعدها على صعيد الطاقة، “للانتهاء من التقنين وتأمين الكهرباء 24 ساعة يوميا او لجهة توفير المياه الى المدن والقرى والارياف من غير انقطاع”، كاشفا أن الوزارة “نجحت في إقامة العديد من السدود وفي كل المناطق اللبنانية من أجل تعميم الافادة من الثروة المائية التي كانت تذهب هدرا الى البحر”.

كما تناول شؤون القطاع الهندسي “الذي يعاني من ظروف أليمة نتيجة الاوضاع غير المستقرة والمتفجرة في دول الجوار والمنطقة التي كانت تشكل السوق التشغيلية للقسم الاكبر إن لم يكن الغالبية من الخريجين والمهندسين اللبنانيين”.

وأعرب عن “استعداده للبحث مع الجمعية والنقابة وكل المعنيين، في ما يساعد على ترشيد القطاع على صعيدي التخصص والعمل”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *