الإثنين , 16 سبتمبر 2024
أخبار عاجلة

بري استقبل ريتشارد ودارين لحود ومخزومي

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة عضو الكونغرس الاميركي من أصل لبناني دارين لحود والمديرة التنفيذية لمجموعة العمل الاميركية من اجل لبنان American Task force for lebanon والسفيرة الاميركية اليزابيت ريتشارد، وجرى عرض للاوضاع في لبنان والمنطقة.

ثم استقبل رئيس حزب “الحوار الوطني” فؤاد مخزومي وعرض معه الاوضاع الراهنة.
ودعا مخزومي بعد الزيارة، في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه، إلى “الاقتداء بفكره المعتدل وإيمانه بلبنان المتعدد الموحد”. وأكد “أهمية أن يمسك الجيش بزمام الأمور ويبسط سيطرته على الأراضي المحررة كافة”، معتبرا أن “تسليح الجيش وتعزيز قدراته أولوية في مواجهة الإرهاب خصوصا بعد توليه الحدود الشرقية مع سوريا”.

وقال: “لقد جرت الانتخابات الرئاسية التي أيدناها وتم التوافق على حكومة يشارك فيها الجميع، فلماذا محاولات الخروج من هذه المؤسسات للوصول إلى حلول؟ إن الإدارة السياسية السليمة هي التي تضع مصالح لبنان نصب عينيها، لا المصالح الضيقة والخاصة بالقوى السياسية المتنافرة التي تقود هذه الإدارة”. وحذر من “استمرار التعبئة الطائفية والمذهبية والخطابات المؤججة من أجل أهداف انتخابية ومصالح ذاتية”، مشددا على أن “استنهاض التوتر ينعكس سلبا على الأمن والاقتصاد في آن واحد”.

وتخوف مخزومي من تأثيرات سلبية للضرائب المقترحة على النمو الاقتصادي الذي يساوي واحدا في المئة وحتى صفرا حاليا، “فإقرار زيادة الضرائب سوف يزيد الانكماش الاقتصادي، وليس له أي مفعول إيجابي على البلد”. وتمنى “أن يأتي حوار بعبدا اليوم بإيجابيات”، متمنيا “أن تأخذ سلسلة الرتب والرواتب طريقها إلى الإقرار النهائي دون عقبات”.

وقال إن “الحلول الحقيقية تكمن في مواجهة الفساد ورفع الغطاء عن الفاسدين وكبح التهرب الضريبي ومعالجة الإشغال غير القانوني للأملاك البحرية والبرية”. وأكد أن “الفرصة متاحة أمام لبنان لتحسين وضعه الاقتصادي عبر ترميم علاقاته بدول الخليج التي تحتضن مئات الآلاف من الشباب اللبناني، وكذلك لتفعيل ملف النفط والغاز والعمل على وضعه في خدمة الأجيال المقبلة”.

واستقبل بري بعد الظهر رئيس الهيئة العليا للتأديب القاضي مروان عبود، ثم رئيس المحاكم الشرعية السنية القاضي الشيخ محمد عساف، ورئيس المحاكم الجعفرية الشرعية القاضي الشيخ محمد كنعان، ورئيس المحاكم الدرزية القاضي الشيخ فيصل ناصر الدين، وجرى عرض عدد من الامور المتعلقة بالقضاء الشرعي والمذهبي.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *