الخميس , 19 سبتمبر 2024
أخبار عاجلة

الجزائري سجاتي يحرز الميدالية البرونزية في سباق 800 متر ضمن أولمبياد باريس 2024.

فاز العداء الجزائري جمال سجاتي اليوم السبت بالميدالية البرونزية في سباق 800 متر خلال منافسات ألعاب القوى في أولمبياد باريس 2024. بينما حصل الكيني إيمانويل وانيوني على الميدالية الذهبية.

 

ونال المركز الثاني والميدالية الفضية العداء الكندي ماركو أروب.

 

سجاتي، الذي كان مرشحًا بقوة للفوز بعد سجل مميز خالٍ من الخسارة خلال الموسم وتسجيله لأفضل زمن عالمي في أربع مناسبات، ارتكب خطأ تكتيكيًا بالتأخر في الانطلاقة، ما أدى إلى حصوله على المركز الثالث بزمن قدره دقيقة واحدة و41.50 ثانية.

 

من جانبه، واصل وانيوني سيطرة كينيا على السباق بإحرازه الميدالية الذهبية الخامسة على التوالي للبلاد في هذه المسابقة، محققًا زمنًا قدره دقيقة واحدة و41.19 ثانية، ليصبح ثالث أسرع عداء في تاريخ السباق.

 

ورغم أداءه الرائع، لم يتمكن وانيوني، صاحب فضية بطولة العالم، من تحطيم الرقم القياسي العالمي الذي سجله مواطنه ديفيد روديشا في أولمبياد لندن 2012 بزمن دقيقة واحدة و40.91 ثانية.

 

أروب، الذي قدم أداءً ممتازًا في آخر 100 متر من السباق، حقق الميدالية الفضية بفارق ضئيل جدًا، مسجلًا زمنًا قدره دقيقة واحدة و41.20 ثانية. هذه الميدالية هي الأولى له في مشاركته الأولمبية الثانية، بعد أن هرب مع عائلته من السودان إلى كندا خلال طفولته بسبب الحرب الأهلية.

عن Hassan Bazzal

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *