السبت , 21 سبتمبر 2024
أخبار عاجلة

الكتلة الوطنية أكدت البقاء في الساحات وتعقد مؤتمرا صحافيا السادسة مساء في ساحة الشهداء

أعلن حزب “الكتلة الوطنية”، في بيان اليوم، انه “مواكبة لهذا المشهد الوطني الجامع الذي شهدته ساحات الوطن كافة للمرة الأولى في تاريخ لبنان، مع ما يحمله هذا المشهد من آمال، كمجموعات وقوى سياسية تغييرية وأفراد مستقلين عن السلطة السياسية الحاكمة اليوم، بقاءنا في الساحات إلى حين تشكيل حكومة إنقاذ مستقلة ومتخصصة ومصغرة من خارج المنظومة الحاكمة ذات صلاحيات إستثنائية لإدارة المرحلة الإنتقالية وإعادة إنتاج سلطة فاعلة ومشروعة في كل المؤسسات الدستورية، وتكون مهامها الأساسية الآتي:

1. إتخاذ الإجراءات السريعة لوقف الإنهيار والهدر ومكافحة الفساد ومعالجة الأزمة الإقتصادية والمالية بالتوازي مع إقرار نظام ضرائبي عادل يحمي الفقراء.

2. إنشاء لجنة تحقيق قضائية خاصة مستقلة لاستعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة سارقي المال العام واستعادة أرباح الهندسات المالية.

3. إعطاء حكومة الإنقاذ صلاحية إقرار قانون انتخابات جديد يؤمن عدالة التمثيل ويضمن إعادة تكوين كل السلطات، مع تخفيض سن الإقتراع إلى الـ18 عاما.

إلى حين تحقيق تلك المطالب، نحن باقون في الشارع وبحركة تصاعدية، عبر التظاهرات والإحتجاجات والإضرابات وكل وسائل الضغط التي يكفلها الدستور.

وأعلن حزب “الكتلة الوطنية” عقد مؤتمر صحافي عند الساعة السادسة من مساء اليوم في ساحة الشهداء.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *