الأحد , 22 سبتمبر 2024
أخبار عاجلة

يمق بحث وسفير تركيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، السفير التركي في لبنان هاكان تشكيل، على رأس وفد من أركان السفارة، بحضور نائب رئيس البلدية المهندس خالد الولي وأعضاء من المجلس البلدي ورئيس جمعية تجار الشمال أسعد الحريري والاعضاء، وتطرق الحديث الى العلاقات التاريخية والطبيعة بين لبنان عموما وطرابلس خصوصا وتركيا، وضرورة تعزيز التبادل التجاري والثقافي.

بعد اللقاء، قال يمق: “لدينا تاريخ طويل بين طرابلس والطرابلسيين والأخوة الأتراك، وآثار طرابلس تدل على ذلك وعائلات طرابلس بعضها من أصول تركية وهي فاعلة، وعائلة يمق أيام مراد الرابع كان لهم ثورة تدعى ثورة اليمق في اسطنبول”.

من جهته، قال السفير التركي:”يسعدني ان أكون في عاصمة الشمال طرابلس، واحيي رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق والاعضاء على حسن الضيافة والاستقبال الحار، كما احيي رئيس جمعية تجار لبنان الشمالي اسعد الحريري، الذي استقبلنا في دارته، كما احيي أعضاء جمعيته، الذين نسقوا الزيارة”.

اضاف :”اقول لكم الشعور والمحبة متبادلة بحضور أركان السفارة التركية في لبنان، واختم بالقول لكم مبروك انتخابكم رئيسا للبلدية وشكرا لاستقبالهم الحار”.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *