الأحد , 8 سبتمبر 2024
أخبار عاجلة

عون استقبل وفد الاتحاد الدولي لكرة السلة واعرب ان لبنان مستعد لاستضافة اي مباريات اقليمية ودولية وبطولة آسيا تعكس الثقة الدولية بدوره وحضوره

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، “استعداد لبنان لاستضافة المباريات الرياضية الدولية”، معتبرا ان “بطولة آسيا في كرة السلة التي بدأت الاسبوع الماضي وتنتهي في بداية الاسبوع المقبل، تعكس الثقة الدولية بدور لبنان وحضوره في المحافل الاقليمية والدولية بفعل الاستقرار الذي ينعم به”.

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفدا من الاتحاد الدولي لكرة السلة برئاسة هوراسيو موراتوري، في حضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة بيار كاخيا وعدد من اعضاء الاتحاد.

وتحدث رئيس الاتحاد، فشكر رئيس الجمهورية على “استضافة وتنظيم لبنان لبطولة آسيا في كرة السلة التي شهدت هذه السنة مشاركة دول من قارتي آسيا واوقيانيا”، منوها “خصوصا بالرعاية التي منحها الرئيس عون للبطولة اضافة الى حضوره شخصيا الافتتاح الرسمي للبطولة، والتسهيلات التي لقيتها فرق الدول المشاركة”.

واعرب عن امله في ان “تساعد البطولة في لبنان على نشر هذه اللعبة اكثر فأكثر في صفوف الشباب لتشجيعهم على ممارسة هذه الرياضة الشعبية”، مشيرا الى “افتتاح مكتب اقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في بيروت تأكيدا للاهمية التي يعلقها الاتحاد على دور لبنان في لعبة كرة السلة ومن خلال الاندية والفرق اللبنانية”.

كما تحدث رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سعود بن علي، شاكرا “الدعم الذي قدمه الرئيس عون للبطولة”، مؤكدا ان “لبنان سيبقى واحة امن وامان ومنارة تشع امنا واستقرارا”.

كذلك تحدث رئيس اتحاد اوقيانيا لكرة السلة بورتون شبلييه، فأعرب عن سعادته “لانضمام اوقيانيا الى بطولة آسيا لاول مرة، وان تكون هذه المشاركة على ارض لبنان في حدث رياضي مميز”، معتبرا ان “الرياضة يمكن ان تحقق ما عجزت السياسة عن تحقيقه وتفسح في المجالات امام تعاون بين الدول على اختلاف توجيهاتها”.

واعرب رئيس الاتحاد الصيني لكرة السلة ياو مينغ عن سعادته لوجوده في لبنان، خصوصا ان والده سبقه لزيارة لبنان في العام 1970 وارسى اسس الصداقة اللبنانية – الصينية في المجالات كافة، لا سيما في المجال الرياضي.

ورد الرئيس عون مرحبا برئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة واعضاء الوفد، معربا عن سعادته “بان تكون بطولة آسيا في كرة السلة قد اقيمت هذه السنة على ارض لبنان”، مشددا على “ضرورة تعزيز العلاقات بين لبنان والاتحاد الدولي لكرة السلة “FIBA” وتفعيل الحضور اللبناني فيها على الصعد كافة”.

واعرب الرئيس عون عن “استعداد الدولة اللبنانية لاستضافة اي بطولات رياضية اقليمية ودولية”، لافتا الى “تعلق اللبنانيين بالرياضات الشعبية ومنها كرة السلة وغيرها، نظرا لما تجسده الرياضة عموما من مبادىء الروح الرياضية ونشرها في نفوس الشباب لتكون بديلا عن الافكار والممارسات الهدامة التي يحاول البعض زرعها فيهم”.

وخاطب الرئيس عون الوفد الدولي قائلا: “اتمنى ان تزوروا لبنان مجددا سواء لاقامة بطولات رياضية او لمجرد الزيارة، واشهدوا ان لبنان على رغم ما يدور حوله من حروب، فهو يتمتع بالامن والاستقرار”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *