الجمعة , 20 سبتمبر 2024
أخبار عاجلة

كيروز: قرار ترامب يعمق من جديد الكراهيات في الشرق الأوسط

أصدر عضو كتلة “القوات اللبنانية”، النائب ايلي كيروز، تعليقا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإعلان اعتراف الولايات المتحدة الأميركية بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، البيان الآتي:

“إن قرار الرئيس الأميركي يمثل خروجا على السياسة الأميركية نفسها المتبعة منذ عقود، ويقوض فرص إحياء عملية السلام. إن هذا القرار يثير توترات كبرى ويعمق من جديد الكراهيات في الشرق الأوسط”.

وتابع “ان القرار الأميركي يعاكس تماما القرارات الدولية الصادرة منذ العام 1947 والتي تعبر عن الوجدان العالمي في الموضوع. لقد نصت هذه القرارات على جعل القدس منطقة خاصة تحت إشراف دولي وضمان صيانة الأماكن المقدسة فيها”.

وقال: “لقد دعا الكرسي الرسولي في مناسبات عديدة ومنذ سنوات طويلة الى اعتبار القدس مدينة الله ومدينة فريدة تملك دعوة خاصة للسلام”.

واضاف :”إني أعبر عن تضامني مع الشعب الفلسطيني في هذا الوقت الحزين ومع حقه في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس.

وختم “أستعيد ما قاله الأب ميشال حايك منذ عقود: كلا لن ننسى القدس. فهل ندعو الى تدويلها. نريد غير هذا وأسمى منه. نقصد تشميلها. فالتدويل مطلب قانوني وأما التشميل فمطمح روحي. إن مدينة فريدة في العالم يحق لها أن تطالب بإبداع دستور فريد لا يستند الى أساليب الحكم المألوفة بل الى متطلبات الروح القدس”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *