الجمعة , 20 سبتمبر 2024
أخبار عاجلة

ريال مدريد يهزم أتالانتا ويتوج بكأس السوبر الأوروبي

حقق نادي ريال مدريد الإسباني، الفوز على نظيره أتالانتا الإيطالي، بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على الملعب الوطني في مدينة وارسو في بولندا، لحساب بطولة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم.

أنهى التعادل السلبي الشوط الأول بين الطرفين، رغم الفرص الخطيرة العديدة لكل منهما، على مدار أحداث الـ45 دقيقة الأولى، وسط تألق كبير للحارسين والدفاع.

الشوط الثاني فرض ريال مدريد سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب، وسجل فيدريكو فالفيردي هدف النادي الملكي الأول في اللقاء عند الدقيقة 59، من هجمة منظمة من لاعبي ريال مدريد بمجموعة من التمريرات المتتالية استغلها فينيسيوس جونيور في اختراق منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى ثم مرر كرة أرضية تجاه زميله فالفيردي الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

ونجح كيليان مبابي في تسجيل الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 68، هجمة منظمة من لاعبي ريال مدريد بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها جود بيلينجهام بتمريرة هيأت الكرة لزميله مبابي داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخير مباشرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى العلوية للمرمى.

كان ريال مدريد فاز في نهائي دوري الأبطال على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون مقابل، في حين تغلب أتالانتا على باير ليفركوزن الألماني بثلاثية نظيفة في نهائي يوروباليغ.

وبهذا الفوز توج ريال مدريد بكأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه أعوام (2002، 2014، 2016، 2017 و2022 و2024).

عن Hassan Bazzal

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *