أخبار عاجلة

دريان التقى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن على رأس وفد ضم قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي ومدير مشيخة العقل ريان حسن، في حضور أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي ومدير عام الأوقاف الإسلامية الشيخ الدكتور محمد أنيس الاروادي. وجرى البحث في عدد من المواضيع الإسلامية والوطنية العامة.

بعد اللقاء، قال الشيخ حسن: “زيارتنا اليوم زيارة مودة ومحبة وتقدير لشخص سماحته ولهذه الدار الكريمة. فبعد انعقاد القمة الروحية الاستثنائية في دار طائفة الموّحدين نحن حريصون مع سماحته ومع الرؤساء الروحيين على استمرار ثمرة تلك القمة لخير أبنائنا ولخير الوطن. وقد اكدنا مع سماحته استمرار التواصل والتضامن لوحدة لبنان ووحدة شعبه وأبنائه، كما اكدنا معه دعم الدولة وسعي رئيس الحكومة لدرء الأخطار التي يتعرض لها لبنان نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، وقد توافقنا مع سماحته على دعم الدولة وجهود رئيس الجمهورية في معالجة الوضعين الاقتصادي والاجتماعي، آملين أن تكون الدعوة للمعالجة شاملة لكافة القطاعات والنقابات، متمنين على رجال السياسة تقدير الموقف المناسب في هذه الظروف الدقيقة”.

كما استقبل مفتي الجمهورية مستشار رئيس الحكومة النائب السابق عمار حوري، الذي قال بعد اللقاء: “جئنا اليوم لتقديم التهنئة لصاحب السماحة بمناسبة عودته من الديار المقدسة بعد أن أدى فريضة الحج، وبمناسبة قرب حلول رأس السنة الهجرية بعد أيام قليلة. وكانت فرصة لجولة أفق مع سماحته في الشأن الإسلامي وفي الشأن الوطني وفي الشأن العربي”.

واضاف: “وكالعادة، سماحته يشكل ضمانة إسلامية ووطنية، ويشكل مرجعية هامة على صعيد الوطن يعتمد على حكمته وعلى رأيه الثاقب في معالجة الأمور”.

وتابع: “تطرقنا أيضا لموضوع الساعة، موضوع التهديدات الإسرائيلية للبنان وخرق السيادة الوطنية، وطبعا تماسك الموقف اللبناني في الحفاظ على سيادة لبنان وفي التأكيد على مرجعية الدولة والمرجعيات الوطنية الدستورية والتي تحظى بإجماع وطني”.

والتقى المفتي دريان وفدا من جمعية المشاريع برئاسة نائب رئيس الجمعية الشيخ عبد الرحمن عماش وضم: النائب عدنان طرابلسي، مدير فرع البقاع في الجمعية الشيخ أسامة السيد، مدير فرع جبل لبنان الشيخ رويد عماش، وعضوي الهيئة الإدارية في الجمعية الدكتور بدر الطبش، والدكتور أحمد دباغ.

بعد اللقاء، قال الشيخ السيد باسم الوفد: “كانت زيارتنا لسماحته بمناسبة عودته من الحج مهنئين له ومباركين. وبالمناسبة تطرقنا إلى بعض الأوضاع العامة، وتم الاتفاق على أن سمة المرحلة المقبلة كما المرحلة الماضية لا تقوم إلا بالاعتدال وتفعيل دور الدولة في بنائها ومؤسساتها، وان المرحلة الخطرة التي تعتري الدولة ولا سيما الحوادث الأخيرة تتطلب من اللبنانيين المزيد من التماسك وان يكونوا صفا واحدا في مواجهة الاستحقاقات المقبلة”.

كما التقى الوزير السابق نقولا تويني الذي عرض معه أوضاع لبنان والمنطقة.

واستقبل المفتي دريان، في حضور القاضي الشيخ خلدون عريمط، رجل الأعمال في واشنطن عماد احمد ربابه الذي وضعه في أوضاع الجالية اللبنانية في واشنطن، مبديا استعداده “للتعاون مع دار الفتوى ومؤسساتها”. ووجه له دعوة لتفقد الجالية اللبنانية في واشنطن.

عن Editor4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *