الجمعة , 20 سبتمبر 2024
أخبار عاجلة

ميقاتي عرض وعلم الدين تفاصيل مشروع تأهيل كورنيش الميناء

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين في دارته في طرابلس واستمع منه الى تفاصيل مشروع تأهيل الكورنيش البحري في الميناء.

وشرح علم الدين للرئيس ميقاتي أن “مشروع نقل مياه المجارير الى محطة التكرير قد جرى تلزيمه، وان دراسة تأهيل الكورنيش بتمويل من برنامج الامم المتحدة الانمائي قد انجزت وتمت دراستها وستعرض يوم غد على المجلس البلدي”.

واشار الى “رصد مبلغ مليونين وثلاثمائة الف دولار أميركي للانطلاق بهذا المشروع على ان تستكمل عملية التمويل من جهات دولية ولبنانية للوصول الى كورنيش نموذجي والى مدينة سياحية متطورة”.

وقال الرئيس ميقاتي في تصريح: “استمعت من الرئيس علم الدين الى تفاصيل المشروع ونحن نؤكد وقوفنا الى جانب كل ما من شأنه ان يساهم في تطوير مدينة الميناء ورفعة شأنها، وعلينا دائما ان نكون إيجابيين خصوصا ان كلفة المشروع مقدمة من جهات دولية وعربية ولن يكون هناك اي كلفة مالية على البلدية، ونحن من جهتنا سنتابع كل ما يتعلق بهذا المشروع، بما في ذلك الدراسة ومراحل التنفيذ وسنقف عند كل مرحلة لتقييمها تمهيدا للانطلاق بالمرحلة التالية وصولا الى ميناء سياحية متطورة تكون قبلة أنظار اللبنانيين، والى حركة اقتصادية ناشطة تساهم في تأمين فرص العمل لابناء طرابلس والميناء وكل الشمال”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *